ما هو الفرق بين التحليل الإحصائي وتحليل البيانات ؟ - ?What’s the difference between statistical analysis and data analysis

ذاكر احصا

ما هو الفرق بين التحليل الإحصائي وتحليل البيانات ؟

يتم استخدام تحليل البيانات والتحليل الإحصائي جنبا إلى جنب لحل مشاكل العمل ، ومع ذلك ، فإن أدوات تحليل البيانات تحمل عوامل تمييز رئيسية عند مقارنتها بالأساليب الإحصائية الشائعة.


التحليل الإحصائي

يستخدم التحليل الإحصائي من أجل فهم عدد أكبر من أفراد المجتمع من خلال تحليل معلومات العينة. يسمح التحليل الإحصائي باستخلاص استنتاجات حول الأسواق المستهدفة ومجموعات المستهلكين وعامة المجتمع من خلال توسيع النتائج بشكل مناسب للتنبؤ بسلوك وخصائص الكثيرين بناء على القلة.


تحليل البيانات

تحليل البيانات هو عملية فحص البيانات وتقديمها والإبلاغ عنها بطريقة مفيدة للأشخاص غير التقنيين. نظرا لأن البيانات تكون عديمة الفائدة إذا لم يكن بالإمكان فهمها من قبل صانعي القرار الذين يحتاجون إلى استخدامها ، يعمل محللو البيانات كمترجمين بين الأرقام والأشكال ، والأشخاص الذين يحتاجون إلى معرفتها.

تستخدم البيانات في التحليل الإحصائي حيث يمكن دمجها من مصادر مختلفة من أجل المساعدة في عملية التحليل الإحصائي.

 

الفرق بين التحليل الإحصائي وتحليل البيانات

الفرق بين التحليل الإحصائي وتحليل البيانات هو أن التحليل الإحصائي يطبق الأساليب الإحصائية على عينة من البيانات من أجل فهم إجمالي عدد المجتمع. في حين أن تحليل البيانات هو عملية فحص وتنظيف وتحويل ونمذجة البيانات المتاحة إلى معلومات مفيدة يمكن فهمها من قبل الأشخاص غير التقنيين. يمكن استخدام عملية تحليل البيانات كمدخل في إجراء التحليل الإحصائي، حيث يمكن دمج البيانات من مصادر مختلفة من أجل إجراء التحليل الإحصائي.


المصدر:  getsmarter with edx

إرسال تعليق

أحدث أقدم
مجلة

Facebook

Random Posts

Recent Comments

Recent Posts

Latest in Tech

Follow Us