5- التنبؤ والتفسير -Prediction and Explanation

 ذاكر احصا


تركز بعض أنواع الأساليب الإحصائية على التنبؤ بما سيحدث. وتركز أنواع أخرى من الأساليب الإحصائية على شرح كيفية ارتباط الأشياء .

 التنبؤ ((predicting

لا تركز بعض الأساليب الإحصائية على شرح كيفية ارتباط الأشياء. فقط دقة التنبؤ هي المهمة.


ذاكر احصا

 تنجح العديد من الأساليب الإحصائية في التنبؤ دون إعطاء نظرة ثاقبة حول كيفية ارتباط الأشياء. تسمح بعض أنواع التعلم الآلي لأجهزة الكمبيوتر بالقيام بالعمل الشاق ، ولكن من الصعب فهم الطريقة التي تتنبأ بها. يمكن أن تكون هذه الأساليب أيضا عرضة للأخطاء إذا تغيرت الظروف ، لأن كيفية عملها أقل وضوحاً.

اقرأ أيضاً  : استخلاص النتائج  

التفسير (Explanation)

 غالبا ما تُستخدم طرق إحصائية مختلفة لشرح كيفية ارتباط الأشياء. قد لا تقدم هذه الأساليب الإحصائية تنبؤات جيدة. غالباً ما تفسر هذه الأساليب الإحصائية أجزاء صغيرة فقط من الوضع برمته. ولكن ، إذا كنت تريد فقط معرفة كيفية ارتباط بعض الأشياء ، فقد لا يهم الباقي.

 إذا كانت هذه الطرق تشرح بدقة كيفية ارتباط جميع الأشياء ذات الصلة ، فستكون جيدة أيضا في التنبؤ. لكن إدارة شرح كل التفاصيل غالباً ما تكون صعبة.

 في بعض الأحيان ، نهتم بشكل خاص بمعرفة ما إذا كان شيء ما يسبب شيئاً آخر. وهذا ما يسمى الاستدلال السببي (causal inference) .

إذا كنا ننظر إلى المواقف المعقدة ، فإن العديد من الأشياء مرتبطة لمعرفة ما الذي يسبب ما ، نحتاج إلى فك كل طريقة ترتبط بها هذه الأشياء.

ذاكر احصا


إرسال تعليق

أحدث أقدم
مجلة

Facebook

Random Posts

Recent Comments

Recent Posts

Latest in Tech

Follow Us